كلامى

الحلم اصله فكره , و الفكره اصلها خيال , و الخيال اصله أمل

الأحد، 5 سبتمبر، 2010

صَدِق ( تهـيس )




لكي تعيش فى راحة ( دماغية ) ما تبق لك من أيام فى حياتك يجب عليك أن تصدق بكثير من الأشياء و أن تضع أسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث لإنسان في الحياة , حينها فقط ستريح تفكيرك . و لـكن هذا ليس بهذه البساطة التي تتوقعها أولاً عليك أن تتخطى مرحلة الرهبة فى البداية ستتوهم بعض الأشياء السيئة التي يمكن أن تحدث لك . أول شيء عليك تصديقه هو أن هذه الأشياء هي بالفعل أعز الأشياء لديك و أكثرها قيمة و أيضا ما تجعلك قلقأ دائماً عليها . البداية تأتى مع أقل الأشياء , ستتوهم أن هاتفك وهو شيء رئيسي لمظهرك يتكسر فى يدك و بعدها بقليل تسرق سيارتك الجديدة ولا تراها مره أخرى ستطرد من عملك  و يخونك بعض المقربين إليك  , وهذه هي مجرد البداية , الأن صدق أن هذه الأشياء هى أهم ما في حياتك و نصيحتي تخلي عنها و كن على استعداد لفقدها فى أى وقت .
بعد ذلك ستحب الفكرة و ستكبر دائرة التوهم , الأن ستتخيل بيتك ينهار بك وبرضيعك و ستشعر بعجلات سيارة ضخمه تطحن عظام أقدامك و يقطع طريقك صبي ليفقدك مالك ويهديك علامه مميزة تعيش بها حياتك القادمة , سيزيد تفكيرك ويقل الألم و غالباً ما تطول هذه الفتره .
الان تخطي كل هذا الهراء كل هذا لن يفيدك بشيء .... صدق هذا .
ما عليك الأن هو تخيل ماذا ستفعل لو حدث كل هذا , كيف ستكمل حياتك . و أن أقضي هذا على حياتك هل ستكون مستعد لغلق صحيفة أعمالك فى الدنيا .
هنا يأتي ما تنتظره بعد فتره أخري من التفكير ستتوصل إلي النتيجه المرجوة " الراحه الدماغية " ستكون مستعد لفقد أى شيء و أي شخص و لديك بديل له , وقتها كل ما عليك فعله هو أن تستمتع بحياتك . ( صدق هذا ) 
نصيحة أخيرة و لكنها خاصة بمن سينفذ هذا و يصل لأقصي مراحل الراحه الدماغية , بعد كل فتره سيظهر الجديد فى حياتك فما عليك ما هو إلا قطع راحتك و الرجوع إلى التفكير مره أخري لكى تستوعب ما يحدث و لكى لا تنهار راحتك .   ( صدق هذا )

هناك تعليقان (2):

  1. هى الراحة الدماغية كويسسسة جدا و مهمة جدا جدا..بس مش لدرجة الصورة المتشائمة اللى انت رسمها..أو على الأقل أنا عن نفسى كل ما بحاول أتخيل حاجة من الحاجات السيئة بأقف عنذ المرحلة دى و مابقدرش أعديها..
    ..هو الاحسن من إنك تتفه قيمة كل الحاجات-من وجهة نظرى-إنك تشوف الناس اللى عندهم مصايب و مشاكل اكتر منك مائة ألف مرة و تلاقيهم صابرين و راضيين و ساعات مبتسمين..

    ردحذف
  2. السلام عليكم كل سنة وانت طيب عيد سعيد عليك وعلى الامة الاسلامية ازيك يا صديقى العزيز ايه النظرة المتشائمة دى والدنيا لسه فيها ناس كتير بتحبك مينفعش تتخلى عن نفسك بسرعة كده ولما تحب تريح خد وقتك لانك لازم ترجع اقوى من الاول هكذا علمتنى الحيااااااااااااة سلااااااامى بسمة مسلم

    ردحذف

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد